❞ رواية دراكولا ❝  ⏤ برام ستوكر

❞ رواية دراكولا ❝ ⏤ برام ستوكر

يقابل المرء في عمله تحديات كبيرة وعملاء مزعجين، لكن جوناثان هاركر التقى بنوع من العملاء لا يخطر على البال. جوناثان هاركر كان في طريقه لإتمام صفقة لمصلحة شركته. لكنه وجد نفسه في قصر عتيق، حبيسًا لوحش شرير، يتغذَّى على آلام البشر ودمائهم! فكيف السبيل إلى القضاء على مسخ حُكم عليه بحياة أبدية من العذاب؛ فلا تقتله سيوف ولا طلقات كالبشر، ولا يروي ظمأه دماء مَن على الأرض جميعًا؟ والفاجعة أن مصاص الدماء هذا يريد الانتقال إلى قلب مدينة لندن. تُرى هل تُكتب النجاة لجوناثان وغيره من سكان لندن؟ أم تصيب اللعنة بعضهم فينشر ذلك الشرير سُمَّهُ في المدينة؟ برام ستوكر - برام ستوكر (بالإنجليزية: Bram Stoker) (ولد 8/11/1847 - توفي 20/4/1912) روائي وكاتب قصيرة قصة أيرلندي، أشتهر بسبب روايته دراكولا. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دراكولا ❝ ❞ دراكيولا ❝ ❞ دراكولا ❝ الناشرين : ❞ دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❱
من قصص وروايات عالمية الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.


اقتباسات من رواية دراكولا

نبذة عن الكتاب:
دراكولا

1897م - 1445هـ
يقابل المرء في عمله تحديات كبيرة وعملاء مزعجين، لكن جوناثان هاركر التقى بنوع من العملاء لا يخطر على البال. جوناثان هاركر كان في طريقه لإتمام صفقة لمصلحة شركته. لكنه وجد نفسه في قصر عتيق، حبيسًا لوحش شرير، يتغذَّى على آلام البشر ودمائهم! فكيف السبيل إلى القضاء على مسخ حُكم عليه بحياة أبدية من العذاب؛ فلا تقتله سيوف ولا طلقات كالبشر، ولا يروي ظمأه دماء مَن على الأرض جميعًا؟ والفاجعة أن مصاص الدماء هذا يريد الانتقال إلى قلب مدينة لندن. تُرى هل تُكتب النجاة لجوناثان وغيره من سكان لندن؟ أم تصيب اللعنة بعضهم فينشر ذلك الشرير سُمَّهُ في المدينة؟
.
المزيد..

تعليقات القرّاء:

 

دراكولا هي رواية رعب من تأليف برام ستوكر وقد أُلفّت في العصر الفكتوري. دراكولا الحقيقي هو اسم عائلة، وكان أحد حكامها هو "فلاد الثالث المخوزِق" (بالرومانية: Vlad Ţepeş)‏ الذي صار "ڤويڤود" (حاكم) "الأفلاق" والملقب بدراكولا وتعني ابن التنين من مواليد مدينة سيغيوشوار. يعتبر الأمير "فلاد المخوزِق دراكولا" بطلا وطنيا في رومانيا لقيامه باحتواء الاجتياح العثماني لأوروبا وقد حكم بين عامي 1456 و1462 وكان موصوفا بتعامله الوحشي مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصا المحتلين. يدور الجدل حول العلاقة غير الأكيدة بين شخصية دراكولا التي ابتدعها الكاتب الايرلندي برام ستوكر عام 1897 في رواية "دراكولا"، و"فلاد المخوزِق دراكولا" ابن الأمير الروماني فلاد دراكول (التنين). يرجع إطلاق لقب المخوزِق (Ţepeş) على فلاد الثالث بسبب اتباعه أسلوب الخزق في التعذيب والتخلّص من أعدائه.
 اعتقد حقا ان هذه الروايه ليست بحاجه الى نبذه مختصره


كتاب دراكولا

دراكولا أو الخفاش مصاص الدماء شخصية أسطورية من أبتكار الكاتب الايرلندي " برام ستوكر "
في روايته ( دراكولا ) ونشرتها دار كونستابل بلندن لأول مرة عام 1897



نبذة الناشر:
أستوحى المؤلف قصته من قراءاته عن كونت يدعى دراكولا، ودراكولا هذا كان حاكماً لبلد كانت تدعى ترانسلفانيا. 
كان هذا في القرن الخامس عشر، أما اليوم فترانسلفانيا هي جزء من رومانيا لكنها لا تحمل نفس التسمية. 
كان الأمير دراكولا رجلاً شديد القسوة، يقتل الناس بطرق رهيبة، بيد أن أشدها بشاعة كانت حين يلقيهم على أوتاد حادة 
مثبتة على الأرض. جرت أحداث هذه القصة في زمن كان الناس يؤمنون فيه بوجود مصاصي الدماء, 
وبفكرة أنهم لا يموتون، بل يستريحون في النهار ويتجولون ليلاً، فيهاجمون الناس ويشربون دماءهم،
وبالتالي فإن الضحايا يصبحون مصاصي دماء لا يموتون كغيرهم لا بل ويهاجمون أناساً آخرين ويشربون دمائهم أيضاً، 
وبذلك فإن انتشار مصاصي الدماء يتزايد في العالم أكثر فأكثر.

تأليف: برام ستوكر
ترجمة، تحقيق: بشار رافع
الناشر: دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع



سنة النشر : 1897م / 1315هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 10.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة دراكولا

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل دراكولا
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
برام ستوكر - Bram Stoker

كتب برام ستوكر برام ستوكر (بالإنجليزية: Bram Stoker) (ولد 8/11/1847 - توفي 20/4/1912) روائي وكاتب قصيرة قصة أيرلندي، أشتهر بسبب روايته دراكولا.❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ دراكولا ❝ ❞ دراكيولا ❝ ❞ دراكولا ❝ الناشرين : ❞ دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الهلال ❝ ❞ دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❱. المزيد..

كتب برام ستوكر
الناشر:
دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع
كتب دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ دراكولا ❝ ❞ اكتشاف واطلاق الطاقة الداخلية ❝ ❞ حشرات و أمراض القطن ❝ ❞ الدليل التطبيقي للمهندس الزراعي إلى جني واستهلاك وتسويق وتخزين وتصنيع منتجات المزرعة ❝ ❞ تحقيق رغباتك - Attaining your desires ❝ ❞ كيف تعيش الحياة وتحبها - How to live life and love it ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ برام ستوكر ❝ ❞ عبدالرحمن بربندى ❝ ❞ جينفييف بيهرند ❝ ❞ حسين موصللى ❝ ❱.المزيد.. كتب دار رسلان للطباعة والنشر والتوزيع