❞ كتاب على مشارف الثورة ❝  ⏤ محمد الجوادي

❞ كتاب على مشارف الثورة ❝ ⏤ محمد الجوادي

اقترن إحتضار النظام الملكي في مصر عند منتصف القرن الذي انتهى لتوه بنهاية عهد ممتد من الليبرالية السياسية التي تفجرت ونضجت مع نشوب الثورة المصرية في سنة 19 ولقد صورت دعاية العهد ((الثوري)) الجديد كل فساد للقصر الملكي الحاكم والأسرة العلوية بأنه فساد للنظام السياسي الليبرالي رغم أن حقائق التاريخ تنفي ذلك ولا تحتفظ له إلا بقدر ضئيل من الصحة. (()) هو الكتاب السابع في موسوعة تستهدف تصحيح ما هو مكتوب عن تاريخ مصر وهو يتضمن مدارسة لمذكرات خمسة من السياسيين المصريين الذين قدر لهم أن يتولوا المناصب الوزارية المتعاقبة بلغت 7 وزارات على مدى 3 سنوات فقط. ورغم ذلك فإن التعددية السياسية والتجربة الليبرالية فيما قبل الثورة قد حظيت بالنجاح على الرغم من كل مؤامرات الملك وغير الملك على الديمقراطية وعلى إرادة الشعب كما أن ممارسات التعددية الحزبية كانت في أغلبها تصب في اتجاه الصواب على حين ممارسات الشمولية فيما بعد الثورة كانت تصب في أغلبها في اتجاه الخطأ.
محمد الجوادي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد الخضر حسين وفقه السياسة في الإسلام ❝ ❞ مشرفة بين الذرة والذروة ❝ ❞ في رحاب العدالة مذكرات المحامين في عصور مصر الحديثة ❝ ❞ التاريخ يفشي أسراره دراسات وآراء في السيادة والسياسية ❝ ❞ كيف أصبحوا وزراء؟ ❝ ❞ الحكيم الجراح سيرة حياة محمد عبد اللطيف ❝ ❞ النجوم المتعاقبة في كتابة تاريخ مصر المعاصر ❝ ❞ قادة الشرطة في السياسة المصرية ❝ ❞ علي ماهر باشا ونهاية الليبرالية في مصر ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ الخيال للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ مدبولي ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الشروق الدولية ❝ ❞ جهاد للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الخيل ❝ ❞ دار جهاد ❝ ❱
من كتب السياسه والقانون - مكتبة كتب علوم سياسية وقانونية.

نبذة عن الكتاب:
على مشارف الثورة

2001م - 1445هـ
اقترن إحتضار النظام الملكي في مصر عند منتصف القرن الذي انتهى لتوه بنهاية عهد ممتد من الليبرالية السياسية التي تفجرت ونضجت مع نشوب الثورة المصرية في سنة 19 ولقد صورت دعاية العهد ((الثوري)) الجديد كل فساد للقصر الملكي الحاكم والأسرة العلوية بأنه فساد للنظام السياسي الليبرالي رغم أن حقائق التاريخ تنفي ذلك ولا تحتفظ له إلا بقدر ضئيل من الصحة. (()) هو الكتاب السابع في موسوعة تستهدف تصحيح ما هو مكتوب عن تاريخ مصر وهو يتضمن مدارسة لمذكرات خمسة من السياسيين المصريين الذين قدر لهم أن يتولوا المناصب الوزارية المتعاقبة بلغت 7 وزارات على مدى 3 سنوات فقط. ورغم ذلك فإن التعددية السياسية والتجربة الليبرالية فيما قبل الثورة قد حظيت بالنجاح على الرغم من كل مؤامرات الملك وغير الملك على الديمقراطية وعلى إرادة الشعب كما أن ممارسات التعددية الحزبية كانت في أغلبها تصب في اتجاه الصواب على حين ممارسات الشمولية فيما بعد الثورة كانت تصب في أغلبها في اتجاه الخطأ. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 19.4 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة على مشارف الثورة

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل على مشارف الثورة
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
محمد الجوادي - Mohammed Al Jawadi

كتب محمد الجوادي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ محمد الخضر حسين وفقه السياسة في الإسلام ❝ ❞ مشرفة بين الذرة والذروة ❝ ❞ في رحاب العدالة مذكرات المحامين في عصور مصر الحديثة ❝ ❞ التاريخ يفشي أسراره دراسات وآراء في السيادة والسياسية ❝ ❞ كيف أصبحوا وزراء؟ ❝ ❞ الحكيم الجراح سيرة حياة محمد عبد اللطيف ❝ ❞ النجوم المتعاقبة في كتابة تاريخ مصر المعاصر ❝ ❞ قادة الشرطة في السياسة المصرية ❝ ❞ علي ماهر باشا ونهاية الليبرالية في مصر ❝ الناشرين : ❞ دار الشروق للنشر والتوزيع: مصر - لبنان ❝ ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❞ الخيال للطباعة والنشر والتوزيع ❝ ❞ مدبولي ❝ ❞ دار الكلمة للنشر والتوزيع ❝ ❞ مكتبة الشروق الدولية ❝ ❞ جهاد للنشر والتوزيع ❝ ❞ دار الخيل ❝ ❞ دار جهاد ❝ ❱. المزيد..

كتب محمد الجوادي
الناشر:
دار الخيل
كتب دار الخيل ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ على مشارف الثورة ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ محمد الجوادي ❝ ❱.المزيد.. كتب دار الخيل