❞ كتاب ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية) ❝  ⏤ ميخائيل رومان

❞ كتاب ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية) ❝ ⏤ ميخائيل رومان

ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان
مرة أخري ميخائيل رومان يتحدث عن وفاة أحد أعلام الاشتراكية.. يتحدث عن وفاة جيفارا هنا في هذه المسرحية عن طريق عرض الاحداث الواقعية في حياة جيفارا حيث سرد رومان معالاجا الواقع الاجتماعي والسياسي الذي ساد في فترة الستينيات. وتركز مسرحه بشكل أساسي على قضية واحدة على الأغلب هي قضية الحرية، كما تناول رومان موضوعات أخرى لم تكن بعيدة عن قضية الحرية، بل تتصل بها بشكل أو بآخر.
ميخائيل رومان - ميخائيل رومان (1924 ـ 1973) كاتب مسرحي مصري من كتاب فترة الستينات، ولد وتوفي في القاهرة. تلقى رومان تعليمه في القاهرة حتى تخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة سنة 1947، ثم بدأ حياته العملية مدرساً في المعهد الصناعي العالي في شبين الكوم . كان ميخائيل رومان مطلعاً بعمق على المسرح العالمي، قديمه وحديثه. وقد تجلى هذا في مسرحياته المختلفة على شكل ملامح، من دون أن يتأثر بتيار محدد، لا في الموضوعات ولا في الأشكال الفنية، ونظراً لإتقان رومان اللغة الإنجليزية، فقد ترجم الكثير من المسرحيات العالمية عن الإنجليزية لصالح الإذاعة والتلفزيون، كما بدأ بكتابة القصة القصيرة والمقالات الأدبية، لكنه اتجه كلياً نحو التأليف المسرحي بدءاً من عام 1959 . ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❱
من كتب المسرح العالمى الادب العالمى - مكتبة الكتب والموسوعات العامة.

نبذة عن الكتاب:
ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية)

1972م - 1445هـ
ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان
مرة أخري ميخائيل رومان يتحدث عن وفاة أحد أعلام الاشتراكية.. يتحدث عن وفاة جيفارا هنا في هذه المسرحية عن طريق عرض الاحداث الواقعية في حياة جيفارا حيث سرد رومان معالاجا الواقع الاجتماعي والسياسي الذي ساد في فترة الستينيات. وتركز مسرحه بشكل أساسي على قضية واحدة على الأغلب هي قضية الحرية، كما تناول رومان موضوعات أخرى لم تكن بعيدة عن قضية الحرية، بل تتصل بها بشكل أو بآخر. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:

ميخائيل رومان
Michael Roman
ميخائيل رومان (1924 ـ 1973) كاتب مسرحي مصري من كتاب فترة الستينات، ولد وتوفي في القاهرة. تلقى رومان تعليمه في القاهرة حتى تخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة سنة 1947، ثم بدأ حياته العملية مدرساً في المعهد الصناعي العالي في شبين الكوم . كان ميخائيل رومان مطلعاً بعمق على المسرح العالمي، قديمه وحديثه. وقد تجلى هذا في مسرحياته المختلفة على شكل ملامح، من دون أن يتأثر بتيار محدد، لا في الموضوعات ولا في الأشكال الفنية، ونظراً لإتقان رومان اللغة الإنجليزية، فقد ترجم الكثير من المسرحيات العالمية عن الإنجليزية لصالح الإذاعة والتلفزيون، كما بدأ بكتابة القصة القصيرة والمقالات الأدبية، لكنه اتجه كلياً نحو التأليف المسرحي بدءاً من عام 1959 ..

السياسةوالقانون-المسرح العالمى-ادب مسرحى-مسرح دينى وسياسى-جيفارا-مسرح عربى وعالمى-مسرحيات عربية وعالمية



سنة النشر : 1972م / 1392هـ .
حجم الكتاب عند التحميل : 1.7 ميجا بايت .
نوع الكتاب : pdf.
عداد القراءة: عدد قراءة ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية)

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية)
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pdfقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات pdf
يمكن تحميلة من هنا 'http://get.adobe.com/reader/'

المؤلف:
ميخائيل رومان - Michael Roman

كتب ميخائيل رومان ميخائيل رومان (1924 ـ 1973) كاتب مسرحي مصري من كتاب فترة الستينات، ولد وتوفي في القاهرة. تلقى رومان تعليمه في القاهرة حتى تخرج في كلية العلوم بجامعة القاهرة سنة 1947، ثم بدأ حياته العملية مدرساً في المعهد الصناعي العالي في شبين الكوم . كان ميخائيل رومان مطلعاً بعمق على المسرح العالمي، قديمه وحديثه. وقد تجلى هذا في مسرحياته المختلفة على شكل ملامح، من دون أن يتأثر بتيار محدد، لا في الموضوعات ولا في الأشكال الفنية، ونظراً لإتقان رومان اللغة الإنجليزية، فقد ترجم الكثير من المسرحيات العالمية عن الإنجليزية لصالح الإذاعة والتلفزيون، كما بدأ بكتابة القصة القصيرة والمقالات الأدبية، لكنه اتجه كلياً نحو التأليف المسرحي بدءاً من عام 1959 .❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ ليلة مصرع جيفارا ميخائيل رومان (مسرحية) ❝ الناشرين : ❞ الهيئة المصرية العامة للكتاب ❝ ❱. المزيد..

كتب ميخائيل رومان
الناشر:
الهيئة المصرية العامة للكتاب
كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ مزرعة الحيوان ❝ ❞ الموجز في التحليل النفسي ❝ ❞ روميو وجولييت ❝ ❞ بدائع الزهور فى وقائع الدهور ج1 ❝ ❞ مذكرات الجمسي ❝ ❞ المعجم الوجيز هيروغليفي-عربي ❝ ❞ مذكرات الجسمي ❝ ❞ أفكار وأراء ❝ ❞ رواية الكهف ❝ ❞ قادة مصر الفرعونية- حتشبسوت ❝ ❱.المزيد.. كتب الهيئة المصرية العامة للكتاب